تكريم الرّائد أحلام الدّوزي بجائزة الرّيادة الأمميّة لسنة 2024

انتظم مساء اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024 بمقر الأمم المتحدة بنيويورك حفل تمّ خلاله تكريم الرّائد أحلام الدّوزي، المنتمية للمؤسّسة العسكريّة، بجائزة الرّيادة الأمميّة Trailblazer كأفضل عنصر نسائي في مجال العدالة والإصلاح لسنة 2024.

وتسند هذه الجائزة إلى العناصر النسائية العاملة في مهام حفظ السلام الأممية واللّاتي قدّمْن مساهمات إستثنائيّة وبذلْن مجهودات قيّمة لدى اضطلاعهنّ بعهدتهنّ وساهمْن في كسر الصّور النمطية السّائدة التي تكرّس التمييز القائم على النوع الاجتماعي وتُعيق مُشاركة النساء في عمليات السلام الأمميّة.

ويُمثّل تتويج تونسيّة بهذه الجائزة المتميّزة، التي وقع الاختيار على صاحبتها من ضمن قائمة نهائيّة رُشّحت لها 100 امرأة ببعثات السّلام الأمميّة، دليلاً مُتجدّداً على الثقة العالية التي تحظى بها الإطارات العسكريّة التونسية ضمن البعثات الأمميّة للسّلام واعترافاً بمساهماتهم القيمة في معاضدة الجهود الدّوليّة لتعزيز السّلم والأمن الدّوليّيْن، خاصّة في القارّة الإفريقيّة.

ويذكر أن الرّائد أحلام الدّوزي مُلحقة منذ 2021 ببعثة الأمم المتّحدة لتحقيق الاستقرار بجمهوريّة الكونغو الدّيمقراطيّة  MONUSCO.

 

1,295 عدد المشاهدات, 21 قراءة اليوم

Top