وزير الدفاع الوطني ونظيره الإيطالي يختتمان أشغال الدورة 25 للجنة العسكرية المشتركة التونسية الإيطالية (صور+فيديو)

اختتم صباح اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024، وزير الدفاع الوطني السيد عماد مميش ونظيره الإيطالي السيد Guido Crosetto أشغال اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الإيطالية الخامسة والعشرين المنعقد منذ يوم أمس بتونس.

وعبّر وزير الدفاع الوطني خلال كلمة ألقاها بالمناسبة عن ارتياحه للأجواء الإيجابية التي دارت فيها أعمال اللجنة، مثمّنا الدعم الإيطالي في المجالين العسكري والتنموي وللنتائج الإيجابية للأنشطة العسكرية التي تم تنفيذها خلال سنة 2023 وحرص الجانبين على توفير عوامل نجاح الأنشطة المبرمجة ذات الاهتمام المشترك لسنة 2024 بما سيساهم في تطوير القدرات العملياتية للمؤسستين العسكريتين بكلا البلدين. مشيرا إلى أن انعقاد هذه اللجنة بصفة دورية دليل على حرص الجانبين على مزيد دعم الجهود المشتركة للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي التونسي الإيطالي.

من جانبه أعرب السيد Guido Crosetto وزير الدفاع الإيطالي عن ارتياحه لنجاح أشغال الدورة الخامسة والعشرين للجنة العسكرية المشتركة التونسية الإيطالية وما تخللتها من نقاشات هامّة بين وفدي البلدين بما من شأنه أن يفتح أفاقا جديدة لمواصلة هذا التعاون بين البلدين الصديقين من منطلق ما يجمعهما من علاقات تاريخية عريقة ومتميزة. ليشمل خاصة مجالات التكوين والصحة العسكرية وتبادل الخبرات.

ويتنزّل هذا النشاط في إطار الإشراف الدوري على فعاليات اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الإيطالية التي تنتظم سنويّا بالتناوب بين البلدين لتقييم الأنشطة المبرمجة بين الجانبين وإعداد خارطة طريق للأنشطة المشتركة للسنة الموالية توّجت ظهر اليوم بإمضاء محضر جلسة في الغرض.

 

 

télécharger le vidéo

 

 

 

1,994 عدد المشاهدات, 5 قراءة اليوم