وزير الدفاع الوطني يشرف على موكب الاحتفال بذكرى ملحمة بن قردان

بتكليف من السيّد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلّحة، أشرف وزير الدّفاع الوطني السيّد عماد ممّيش صباح اليوم الخميس 7 مارس 2024 بمدينة بن قردان رفقة وزير الداخلية على موكب رسمي لإحياء الذكرى الثامنة لملحمة بن قردان، وذلك بحضور والي الجهة وسامي الإطارات العسكرية والأمنية والسلط الجهوية والمحلية.

وأكّد وزير الدفاع الوطني في كلمة ألقاها بالمناسبة أن ملحمة بن قردان ستظلّ راسخة في ذهن كل تونسي وفيّ للوطن باعتبارها تمثّل يوما تاريخيا في بلادنا برهنت فيه القوات المسلحة العسكرية والأمنية بمختلف أسلاكها عن يقظتها وجاهزيتها وحرفيتها في التصدّي لهذه العملية. وتمكنت بفضل دعم من مواطنين شرفاء من دحر مجموعة ضالّة من الإرهابيين بطريقة أبهرت العالم في مشهد أثبت وحدة التونسيين ووقوفهم سدّا منيعا في سبيل عزّة تونس ومناعتها. ما شكّل نقطة تحوّل مفصلية في الحرب على الإرهاب.

وأضاف أن هذا النصر على الإرهابيين وجّه رسالة للعالم حول وفاء وقدرة القوات المسلحة التونسية على دحر أعداء الوطن ودحض أفكار مسبقة كانت تظن أن بن قردان يمكن أن تكون حاضنة للإرهاب، مشيرا إلى أن تونس تعيش اليوم أجواء الذكرى الثامنة بنخوة المنتصر وتتطلع إلى تحقيق مقاربة تنموية شاملة بالمنطقة.

 

 

 

1,308 عدد المشاهدات, 3 قراءة اليوم

Top